[إخلاص الإمام المجدد محمد تقي الدين الهلالي في الدعوة إلى الله وتهمة أهل الباطل له]

[إخلاص الإمام المجدد محمد تقي الدين الهلالي في الدعوة إلى الله وتهمة أهل الباطل له] قال ـ طيب الله ثراه ـ وهو يتحدث عن قصته مع الحاج محسوب من أهل العراق: '' قال: واليوم جآءني أحد الأصدقاء وقال لي: عليك بالدكتور محمد تقي الدين الهلالي يعظ في مسجدك، ثلاث مرَّاتٍ في الأسبوع فإنه يعظ لله ولا يطلُب أجراً، قال: فجئتك وأنا مستعدٌّ أن أقدِّم لك ما تطلبُ، فقلت له : يا حاج محسوب أنا لا آخذ شيئا على الوعظ لأنَّه فرضٌ فرضهُ الله علي، لأنَّه من الجهاد والجهاد واجبٌ بالنَّفس والمال. فوعظت في مسجِده كلَّ يوم وأقبل النَّاس شباباً وشيوخاً، فاغتبط الحاج محسوب واطمأنت نفسه؛ وبعد رمضان استمررت في دروسي في ذلك المسجد، وكان يحضرها الشباب من تلامذة المدارس والشيوخ من أهلِ تلك المحلَّة، فغاظ ذلك أعداء السنَّة، وزعمواْ أنَّني أردتُ أنْ أهدم مذهب أبي حنيفة!. [الدعوة إلى الله في أقطار مختلفة](ص:١٤١- ١٤٠).
[إخلاص الإمام المجدد محمد تقي الدين الهلالي في الدعوة إلى الله وتهمة أهل الباطل له]
قال ـ طيب الله ثراه ـ وهو يتحدث عن قصته مع الحاج محسوب من أهل العراق:
'' قال: واليوم جآءني أحد الأصدقاء وقال لي: عليك بالدكتور محمد تقي الدين الهلالي يعظ في مسجدك، ثلاث مرَّاتٍ في الأسبوع فإنه يعظ لله ولا يطلُب أجراً، قال: فجئتك وأنا مستعدٌّ أن أقدِّم لك ما تطلبُ، فقلت له : يا حاج محسوب أنا لا آخذ شيئا على الوعظ لأنَّه فرضٌ فرضهُ الله علي، لأنَّه من الجهاد والجهاد واجبٌ بالنَّفس والمال.
فوعظت في مسجِده كلَّ يوم وأقبل النَّاس شباباً وشيوخاً، فاغتبط الحاج محسوب واطمأنت نفسه؛ وبعد رمضان استمررت في دروسي في ذلك المسجد، وكان يحضرها الشباب من تلامذة المدارس والشيوخ من أهلِ تلك المحلَّة، فغاظ ذلك أعداء السنَّة، وزعمواْ أنَّني أردتُ أنْ أهدم مذهب أبي حنيفة!.
[الدعوة إلى الله في أقطار مختلفة](ص:١٤١- ١٤٠).

[إخلاص الإمام المجدد محمد تقي الدين الهلالي في الدعوة إلى الله وتهمة أهل الباطل له]
قال ـ طيب الله ثراه ـ وهو يتحدث عن قصته مع الحاج محسوب من أهل العراق:'' قال: واليوم جآءني أحد الأصدقاء وقال لي: عليك بالدكتور محمد تقي الدين الهلالي يعظ في مسجدك، ثلاث مرَّاتٍ في الأسبوع فإنه يعظ لله ولا يطلُب أجراً، قال: فجئتك وأنا مستعدٌّ أن أقدِّم لك ما تطلبُ، فقلت له : يا حاج محسوب أنا لا آخذ شيئا على الوعظ لأنَّه فرضٌ فرضهُ الله علي، لأنَّه من الجهاد والجهاد واجبٌ بالنَّفس والمال.فوعظت في مسجِده كلَّ يوم وأقبل النَّاس شباباً وشيوخاً، فاغتبط الحاج محسوب واطمأنت نفسه؛ وبعد رمضان استمررت في دروسي في ذلك المسجد، وكان يحضرها الشباب من تلامذة المدارس والشيوخ من أهلِ تلك المحلَّة، فغاظ ذلك أعداء السنَّة، وزعمواْ أنَّني أردتُ أنْ أهدم مذهب أبي حنيفة!.
[الدعوة إلى الله في أقطار مختلفة](ص:١٤١- ١٤٠).

[إخلاص الإمام المجدد محمد تقي الدين الهلالي في الدعوة إلى الله وتهمة أهل الباطل له]قال ـ طيب الله ثراه ـ وهو يتحدث عن قصته مع الحاج محسوب من أهل العراق:'' قال: واليوم جآءني أحد الأصدقاء وقال لي: عليك بالدكتور محمد تقي الدين الهلالي يعظ في مسجدك، ثلاث مرَّاتٍ في الأسبوع فإنه يعظ لله ولا يطلُب أجراً، قال: فجئتك وأنا مستعدٌّ أن أقدِّم لك ما تطلبُ، فقلت له : يا حاج محسوب أنا لا آخذ شيئا على الوعظ لأنَّه فرضٌ فرضهُ الله علي، لأنَّه من الجهاد والجهاد واجبٌ بالنَّفس والمال.فوعظت في مسجِده كلَّ يوم وأقبل النَّاس شباباً وشيوخاً، فاغتبط الحاج محسوب واطمأنت نفسه؛ وبعد رمضان استمررت في دروسي في ذلك المسجد، وكان يحضرها الشباب من تلامذة المدارس والشيوخ من أهلِ تلك المحلَّة، فغاظ ذلك أعداء السنَّة، وزعمواْ أنَّني أردتُ أنْ أهدم مذهب أبي حنيفة!.
[الدعوة إلى الله في أقطار مختلفة](ص:١٤١- ١٤٠).

[إخلاص الإمام المجدد محمد تقي الدين الهلالي في الدعوة إلى الله وتهمة أهل الباطل له]قال ـ طيب الله ثراه ـ وهو يتحدث عن قصته مع الحاج محسوب من أهل العراق:'' قال: واليوم جآءني أحد الأصدقاء وقال لي: عليك بالدكتور محمد تقي الدين الهلالي يعظ في مسجدك، ثلاث مرَّاتٍ في الأسبوع فإنه يعظ لله ولا يطلُب أجراً، قال: فجئتك وأنا مستعدٌّ أن أقدِّم لك ما تطلبُ، فقلت له : يا حاج محسوب أنا لا آخذ شيئا على الوعظ لأنَّه فرضٌ فرضهُ الله علي، لأنَّه من الجهاد والجهاد واجبٌ بالنَّفس والمال.فوعظت في مسجِده كلَّ يوم وأقبل النَّاس شباباً وشيوخاً، فاغتبط الحاج محسوب واطمأنت نفسه؛ وبعد رمضان استمررت في دروسي في ذلك المسجد، وكان يحضرها الشباب من تلامذة المدارس والشيوخ من أهلِ تلك المحلَّة، فغاظ ذلك أعداء السنَّة، وزعمواْ أنَّني أردتُ أنْ أهدم مذهب أبي حنيفة!.
[الدعوة إلى الله في أقطار مختلفة](ص:١٤١- ١٤٠).

شارك الموضوع على :    Facebook Twitter Google+ Stumble Digg
إرسال تعليق

ابحث بكل أمان في المواقع العلمية و الإسلامية الموثوقة

ابحث بكل أمان في المواقع العلمية و الإسلامية الموثوقة
لا تنس أن تجعل رابط الموقع في المفضلة ـ Favoris

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

هذا الموقع آمن و لا يوجد به اشهار و لن يوجد