هل كان الشيخ محمد بن العربي العلوي رحمه الله حزبيا و يدخن كما أشيع عنه ,?

صورة نادرة من سنة 1961 جمعت الشيخ المجدد السلفي محمد بن العربي الهاشمي العلوي المدغري مع المحجوب صورة نادرة من سنة 1961 جمعت الشيخ المجدد السلفي محمد بن العربي الهاشمي العلوي المدغري مع المحجوب بن صديق و المهدي بن بركة  هل كان الشيخ محمد بن العربي العلوي رحمه الله حزبيا و يدخن كما أشيع عنه  ?  ------------------------------- بالنسبة للحكايات التي تقول أن الشيخ محمد بن العربي العلوي رحمه الله كان يدخن كلها كذب. وأما انتمائه للاتحاد الاشتراكي فغير صحيح فهو كانت له علاقة طيبة ببعض الشباب الذين انظموا تحت لواء بعض الأحزاب فجره ذلك الى القاء خطب في مركز الاتحاد الاشتراكي لارشادهم علما بأن هؤلاء لم يكونوا ممن يعتقدون الفكر الشيوعي, فان المهدي بن بركة قال  :  "لولا محمد بن العربي العلوي لأصبح جل سياسيي الاتحاد الاشتراكي ملاحدة " . ومن خلال خطبه التي كان يلقيها والتي نشر بعضها محمد الوديع الأسفي في كتابه "السلفي المناضل محمد بن العربي العلوي"تتمحور حول ضرورة الحكم بالشريعة الإسلامية فارجع الى الكتاب المذكور. 1961. Fquih Moulay Larbi el ALAOUI, Mahjoub BENSEDDIK, Mehdi BENBARKA صورة نادرة من سنة 1961 جمعت الشيخ المجدد السلفي محمد بن العربي الهاشمي العلوي المدغري مع المحجوب بن صديق و المهدي بن بركة. 1961. Fquih Moulay Larbi el ALAOUI, Mahjoub BENSEDDIK, Mehdi BENBARKA  هل كان الشيخ محمد بن العربي العلوي رحمه الله حزبيا و يدخن كما أشيع عنه ,? بالنسبة للحكايات التي تقول أن الشيخ محمد بن العربي العلوي رحمه الله كان يدخن كلها كذب. وأما انتمائه للاتحاد الاشتراكي فغير صحيح فهو كانت له علاقة طيبة ببعض الشباب الذين انظموا تحت لواء بعض الأحزاب فجره ذلك الى القاء خطب في مركز الاتحاد الاشتراكي لارشادهم علما بأن هؤلاء لم يكونوا من يعتقدون الفكر الشيوعي فان المهدي بن بركة قال "لولا محمد بن العربي العلوي لأصبح جل سياسي الاتحاد الاشتراكي ملاحدة" بن صديق و المهدي بن بركة. 1961. Fquih Moulay Larbi el ALAOUI, Mahjoub BENSEDDIK, Mehdi BENBARKA
صورة نادرة من سنة 1961 جمعت الشيخ المجدد السلفي محمد بن العربي الهاشمي العلوي المدغري مع المحجوب بن صديق و المهدي بن بركة.
1961. Fquih Moulay Larbi el ALAOUI, Mahjoub BENSEDDIK, Mehdi BENBARKA

هل كان الشيخ محمد بن العربي العلوي رحمه الله حزبيا و يدخن كما أشيع عنه  ?

-------------------------------
بالنسبة للحكايات التي تقول أن الشيخ محمد بن العربي العلوي رحمه الله كان يدخن كلها كذب. وأما انتمائه للاتحاد الاشتراكي فغير صحيح فهو كانت له علاقة طيبة ببعض الشباب الذين انظموا تحت لواء بعض الأحزاب فجره ذلك الى القاء خطب في مركز الاتحاد الاشتراكي لارشادهم علما بأن هؤلاء لم يكونوا ممن يعتقدون الفكر الشيوعي, فان المهدي بن بركة قال  : 
"لولا محمد بن العربي العلوي لأصبح جل سياسيي الاتحاد الاشتراكي ملاحدة " .
ومن خلال خطبه التي كان يلقيها والتي نشر بعضها محمد الوديع الأسفي في كتابه "السلفي المناضل محمد بن العربي العلوي"تتمحور حول ضرورة الحكم بالشريعة الإسلامية فارجع الى الكتاب المذكور.
شارك الموضوع على :    Facebook Twitter Google+ Stumble Digg

ابحث بكل أمان في المواقع العلمية و الإسلامية الموثوقة

ابحث بكل أمان في المواقع العلمية و الإسلامية الموثوقة
لا تنس أن تجعل رابط الموقع في المفضلة ـ Favoris

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

هذا الموقع آمن و لا يوجد به اشهار و لن يوجد